كمال اجسام لؤي دوت كوم

اربع طرق لزياده الوزن العضلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[المزيد] اربع طرق لزياده الوزن العضلى

مُساهمة من طرف كابتن لؤي في الخميس ديسمبر 20, 2007 9:02 am

اربع طرق لزياده الوزن العضلى

--------------------------------------------------------------------------------

الطريقة الأولى :
ان زيادة الوزن تتطلب غذاء كافي ومتى عرفنا ذلك علينا مراجعة الأمر
وهو في متناول الجميع فلكي تكسب وزنا بسرعة عليك بتناول الطعام
5 أو 6 مرات في اليوم عوضا عن تناولك 3 وجبات يومياً ولكن كيفغ يتم
ذلك .. اليك الطريقة
تناول طعامك أقل من المعتاد في كل وجبة كنت تتناولها والهدف من هذا التغيير يجعلك تتلذذ بتناول الطعام دون أن تشعر بثقله على معدتك فتريح عضلات المعدة والجهاز الهضمي
وقد تقول كيف اتناول 5 أو 6 وجبات في اليوم ؟ أقول لك تناول الوجبات الاضافية مثلا في الساعة العاشرة صباحا وبعد التدريب مباشرة وقبل النوم فان هذه الاضافة تعمل على استيعاب كميات اكثر من المعتاد دون ارهاق مزعج للمعدة
ان كثرة الطعام دفعة واحدة وبكميات كبيرة تضايق الكملجسم أثناء التمرين فيبدو عليه التعب وضيق التنفس مما يجعله يترك أكثر حركاته من ضمن برنامجه المحدد

الطريقة الثانية :
تناول الطعام الذي يحتوي على الغذاء والذي يساعد على نمو العضلات
ابتعد عن المرطبات والبوظة والحلويات التي تحوي كثيرا من الوحدات الحرارية السيئة وخذ عوضا عنها طعاما طبيعيا له فائدة اكثر ونتيجة أفضل
ان الطعام الغني بالبروتينات هو الأفضل لأنه يكسبك القوة ويزيدك وزنا
تناول طعام سهل الهضم يمكنك استيعابه , تناول العصير , اللحم الهبر المشوي .. وإليك بعض الأطعمة التي تزيد وزنك وهي:
اللوز والجوز , التين المجفف والبلح والزبيب , الزبدة , الجبنة , الحليب , البيض , الدجاج , السمك , القصبة ( السودة ) ,الحبوب ,الفاكهة الطازجة كالليمون , التفاح ,الاجاص . الدراق , المشمش , الخوخ , العنب , شوربة المنزل المطبوخ بالرز والخضار واللحمة , البطاطا , الملفوف , القرنبيط , الشمندر , الجزر , الفليفلة الخضراء , البندورة , الخس , البقدونس , البصل , الخيار , الخبز القمحي ... الخ

الطريقة الثالثة :
الابتعاد عن القراءة وانت تأكل كما عليك ألا ترى جهاز التلفزيون وانت تتناول طعامك لأن هذا يضيع عليك شهيتك ويعيق عليك جهازك الهضمي
حاول ان تتمدد نصف ساعة قبل الطعام وان تستمع لموسيقى هادئة أثناء الطعام وعليك بالمشي بعد كل وجبة بضع دقائق ولكن بمشي هادئة
ان هذه العوامل تساعد الجهاز الهضمي على عمله
ونصيحة اخرى عليك الالتزام بالتمرين لكي تنمي جميع أعضاء جسمك
واعمل حسابك ان لا يكون التمرين مجهدا ومتعبا في الوقت الحاضر
وهكذا الى أن تحصل على وزنك الذي كنت ترغب فيه
كما عليك بالنوم لمدة ساعة أو ساعتين زيادة عن نومك المعتاد
وبعد عودتك من العمل من الأفضل لك أن تسترخي لكي تريح جهازك الهضمي

الطريقة الرابعة :
عند الأجسام النحيلة يعمل الجهاز الهضمي بطريقة مختلفة تماما عن العمل عند الأجسام العادية
ومن الملاحظ أن اكثر لاعبي كمال ذوي الأجسام النحيلة هم الذين يأكلون كثيرا ليزيدو وزنهم ولكن النتيجة أنهم يحصلون على عكس ما أرادو اذ يتأخر نموهم العضلي وظهوره .. لماذا ؟
ان الجهاز الهضمي عند هؤلاء النخبة من الرياضيين يعمل كثيرا مما يمنع استيعاب العناصر الموجودة في الأطعمة
وذلك يعني أنهم يخسرون غذائهم من الطعام وفي كثير من الأحيان لآيمكن لهؤلاء تناول كميات من الطعام دون أن يثقلوا أو يتخموا معدنهم .
وأفضل طريقة لكي تتجنبوا ذلك تناولوا الطعام المحبب اليكم من بين الأطعمة المفيدة والمغذية
وعندما ترون أن وزنكم بدأ بالازدياد تمرنوا اكثر وقوموا بتمارين كمال الأجسام لتنموا عضلاتكم الضعيفة وبذلك تعرفون أي عضو من أعضاء جسمكم يتطلب التمرين والنمو أي عليكم بمعرفة نقطة الضعف ومحاولة تقويتها لتتناسب مع بقية الأعضاء
كما عليكم بالتمسك بالعزيمة التي هي المساعد لكم فهي السلاح القوي لاظهاركم بالمظهر الذي ترغبونه , اذ ان النجاح مرجعه انتم وليس احد سواكم .
اعتقد انكم أصبحتم بعد قراءة هذا الموضوع على علم بكل مايجول في خاطركم وافكاركم من ناحية زيادة الوزن , فإذا اتبعتم النصائح التي ذكرت فلا خوف عليكم بعد الآن من ضياع وهدر الوقت في التمرين وتناول الطعام الكثير .
__________________
النظام المثالي لنمو عضلي سليم

--------------------------------------------------------------------------------

النظام المثالي لنمو عضلي سليم(العدد الأول)

معظم لاعبي كمال الأجسام يعتقدون ان السر الوحيد وراء النمو العضلي هو التمرين و لكن هذا اعتقاد خطأ .

يوجد معادلة اساسيا لنمو عضلي سليم :

النمو العضلي = التمرين + التغذية + الراحة
التمرين:

ان الوزن الذي تستخدمه في التمرين يساوي الكتلة العضلية التي يمكنك الحصول عليها و لذلك يجب ان تهتم بأوزانك مع مرعاة التقدم فيها نسبيا .





التغذية:

يجب اشباع الجسم من الأحماض الأمينية و الجليكوجين من مصادر البروتين و الكربوهيدرات و يجب تناول الطعام خمسة مرات في اليوم علي الأقل كل ثلاثة الي اربع ساعات لأنك لن تعلم متي يكون الجسم محتاج الي هذه العناصر لكي يستفاد منها .


الراحة:

يجب الاهتمام براحة الجسم بعض التمرين لتعويض ما تم فقده من طاقه اثتاء التمرين
/////////////

النظام المثالي لنمو عضلي سليم(العدد الثاني)





التمرين:

يعتبر انهاك العضلة في التمرين من الحلول الرائعة لزيادة الكتلة العضلية و المقصود بأنهاك العضلة هو الضغط عليها بزيادة الوزن المستخدم في التمرين وليس بكثرة عدد مجاميع التمرين . و لكن مع مراعاة التغذية السليمة من حيث تعويض ما تم فقده اثناء التمرين وما يمكن ان يفيد الجسم خلال فترة الراحة.



التغذية:

يجب ان نحرص علي تناول بياض البيض لانه مصدر من مصادر البروتين ذو فغاليه عاليه . و عدم تناول صفار البيض تجنبا للكوليسترول. يعتبر بروتين البيض من انواع البروتينات الغنية بالأحماض الأمينية الأساسية الذي يجب ان نمد بها اجسامنا من خلال الطعام او المكملات الغذائية .
و نلاحظ جميعا ان اي من المكملات الغذائية (العالية الجودة) التي نراها في الآسواق تحتوي في مكوناتها علي بروتين البيض(egg protein) .
فيجب ان ناكل من اربع الي خمسة من بياض البيض علي الأقل(الحد الأدني) بعد ممارسة التمارين و لذلك لأمداد الجسم بما تحتويه من احماض امينية اساسية التي تعتبر مصدر هام في عملية نمو العضلات و ايضا مصدر هام لأمداد النسيج العضلي و الجهاز العصبي المركزي بالطاقة .



الراحة:

الأهتمام بمواعيد النوم في الليل لأن اثناء ساعة النوم الليلية يقوم الجسم بأنتاج بعض الهرمونات الهامة مثل هرمون النمو GH .


ريد بول
عرض الملف الشخصي العام
إرسال رسالة خاصة إلى ريد بول
البحث عن كافة المشاركات بواسطة ريد بول
إضافة ريد بول إلى قائمة الأصدقاء


////////////////

النظام المثالي لنمو عضلي سليم(العدد الثالث)




التمرين:

ان الحالة المزاجية (النفسية) من العوامل الهامة و المؤثرة في اداء التمارين فمن الضروري ان نترك ورائنا المشاكل و الهموم قبل ممارسة التمارين . لأن التركيز في التمرين من العوامل الهامة جدا فاذا كانت الحالة المزاجية غير مهيئة للتمرين فاننا لم نستفيد بالتمارين .



التغذية:

يفضل تناول الكربوهيدرات المعقدة ( النشويات) مثل الأرز , الخضار , البطاطا , البطاطس , ............ قبل اداء التمارين بساعة او ساعتين علي الأقل لأن هذا النوع من الكربوهيدرات يهضم ببطئ شديد لذلك يدخل الجلوكوز الدم بمعدل 3 كالوري / دقيقة . وهذا سيفيد بامدادنا بالطاقة اثناء التمارين . ومن الممكن ان نتناول الكربوهيدرات البسيطة مثل كوب من العصير بعد التمارين لتعويض الطاقة التي فقدناه في التمارين سريعا حيث ان النوع البسيط من الكربوهيدرات يذهب سريعا الي الدم بمعدل 30 كالوري / دقيقة .
ومن الممكن ان نتناول الكربوهيدرات البسيطة قبل التمارين مباشرة ان كان لا يوجد متسع من الوقت لتناول الطعام فبل التمرين .
ملحوظة هامة : يفضل عدم تناول الكربوهيدرات قبل النوم لان الزائد منها يخزن في الكبد و يتحول الي دهون ويفضل تناول البروتينات للاستفادة منها خلال فترات النوم .


الراحة:

يجب ان نهتم براحة الجسم من التمارين علي الأقل يومين / الأسبوع لأعادة معادلات هرمونات الجسم لمعدلاتها و ايضا لراحة الجهاز العصبي و تخزين الطاقة الازمة للتمارين المقبلة .
/////////////////

_________________



avatar
كابتن لؤي
.
.

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 35
العمل/الترفيه : موظف / طالب سنه ثانيه باكلوريس ادارة اعمال
المزاج : عال العال
النشاط :
0 / 1000 / 100

بدء ممارسة لعبه : يوم/شهر/سنة
عدد الوسمه :
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://looae2.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى