كمال اجسام لؤي دوت كوم

الكرياتين لإنقاص كمية الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[المزيد] الكرياتين لإنقاص كمية الدهون

مُساهمة من طرف البطل في الإثنين نوفمبر 26, 2007 10:55 am

الكرياتين لإنقاص كمية الدهون


يرى البعض ممن يمارسو رياضة بناء الاجسام ان استخدام الكرياتين أحادى الهيدرات ( creatine monohydrate ) كـ مكمل غذائى ممكن وان يسرع من عملية قفد الدهون من الجسم
و حقيقة ذلك أن العديد من الرياضيين لاحظوا نفس النتيجة .
- وحتى الآن لا يوجد بحث علمى يأكد أو يدعم هذه الحقيقة , ولكن البرهان القصصى المأخوذ عن تجارب اللاعبين الذين استخدموا الكرياتين ( creatine ) يؤكد على أن له القدرة على إنقاص الدهون فى الجسم , إلى جانب بعض الدراسات العلمية التى تسير فى نفس هذا الاتجاه .
- هناك دراسة وجدتت أن شهراً من تناول الكرياتين ( creatine ) كمكمل غذائى لا تزيد فقط من القوة والكتلة العضلية ولكن تزيد من معدل الأيض فى فترة الراحة ( وهى عملية تتكون من مجموعة من العمليات الداخلية فى الجسم تزيد من درجة استعداد الجسم لهضم الدهون ) .
- الشباب الذين تناولوا خليط من الكرياتين ( creatine ) وجلسوا فقط لمشاهدة التلفاز دون تدريب زاد معدل الأيض إلى 50 سعر حرارى يومياً , أما عن الشباب الذين تناولوا الكرياتين ( creatine ) مع رفع الأثقال فقد سجلوا ارتفاعاً فى معدل الأيض يصل إلى 100 سعر حرارى فى اليوم . هذا يبدو تغييراً ضئيلاً ولكن من الضرورى أن تعلم أن الشباب الذين قاموا بممارسة رفع الأثقال مع عدم تناول الكرياتين ( creatine ) لم يسجلوا أى تغيير فى معدل الأيض .
- دراسة أخرى قامت بها منظمة الدفاع الأمريكية ( v.s.department of defence ) وقد وجدت أن الجنود الذين يتناولون الكرياتين ( creatine ) لمدة أسبوع واحد قد سجلوا ارتفاعاً فى قوة أدائهم للتدريبات , وزادت كتلة العضلة لديهم بقدر حوالى ( 4 – 7 ) أرطال . وفقدوا رطل أو رطلين من الدهون .
- أما اللاعبين الممارسين للرياضة الذين تناولوا البلاسيبو ( وهى مادة غير ضارة يتم تناولها لإثبات إذا ما كان التحسن نفسى أم تحسن ناتج فعلاً عن تناول الدواء الذى نقيم عليه الدراسة عند المقارنة بين نتائد الدواء ونتائج البلاسيبو ) فلم يسجلوا أى من هذه التغييرات الإيجابية إلا أنهم أيضاً قد زاد كم من الدهون لديهم .
- ولذلك فإنك الآن لست وحدك , حيث أن العديد من الأشخاص قد سجلوا تأثير الكرياتين عليهم فى إنقاص كمية الدهون فى أجسامهم .
- فى الحقيقة إنه مكمل غذائى عظيم يمكنك تناوله عندما تشعر بأن جسدك ينحل وتتضاءل الكتلة العضلية لديك حيث أنه يحافظ على زيادة قوة العضلة بالإضافة إلى زيادة الكتلة العضلية فى نفس الوقت الذى يجردك فيه من الدهون .
- وبالنسبة لهؤلاء الذين يريدون رؤية إذا ما كان الكرياتين ( creatine ) يمكنه بالفعل الزيادة فى الكتلة العضلية والإنقاص فى الدهون معاً فعليهم أن يجربوا تناول 5 جرامات من الكرياتين ( creatine ) يومياً , مع أفضلية تناوله فى خلطة ما بعد التدريب .
avatar
البطل
مشرف عام للمنتدى
مشرف عام للمنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 193
العمر : 37
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : هادىء
النشاط :
0 / 1000 / 100

بدء ممارسة لعبه : يوم/شهر/سنة
عدد الوسمه :
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى